Web Analytics
الخميس 29 سبتمبر 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 23 فبراير 2022 | 2:08 مساءاً
رابطة المصنعين تكشف عن قرار جديد بشأن استيراد السيارات
استيراد السيارات

كتب: محمد هشام

كشفت رابطة مصنعي السيارات عن قرار جديد بشأن عملية استيراد السيارات من خارج مصر، وطريقة دخولها وتحصيل الرسوم.

وقال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر، إن القرار الجديد يتضمن وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية، مشيرا إلى أنه سيكون له تأثير واضح على سوق السيارات المصري.

وأشار إلى أن القرار سيؤدي إلى تذبذب شديد في قطاع السيارات خاصة أن السيارات المستوردة تمثل نحو 70% من السوق، بينما تمثل السيارات المحلية نحو 30% فقط.

وأردف الأمين العام للرابطة، أن القرار الجديد سيتسبب في تأخير طلبيات السيارات وتسليمها للعملاء، وبالتالي سيؤدي إلى زيادة الأسعار علاوة على نقص المعروض من السيارات.

وكان البنك المركزي، قد أصدر قرارا في وقت سابق، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، مع استثناء فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، والسماح للبنوك بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها قبل صدور القرار.

 


موضوعات متعلقة: