Web Analytics
الإثنين 15 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 1 مارس 2022 | 2:24 مساءاً
الحرب.. وزير خارجية أوكرانيا يطالب بفرض عقوبات جديدة على روسيا
وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا

كتب: محمد هشام

مع استمرار القتال لليوم السادس على التوالي بين روسيا وأوكرانيا، طالب وزير خارجية الأخيرة، الدول الغربية بفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتوجه وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء بحديثه إلى الدول الغربية، حيث دعا إلى فرض مزيد من العقوبات الدولية على روسيا بعد ما وصفه بهجوم وحشي على مدينة خاركيف.

وأضاف كوليبا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ضربات صاروخية وحشية روسية على ساحة الحرية المركزية والأحياء السكنية في خاركيف. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غير قادر على تفكيك أوكرانيا، إنه يرتكب المزيد من جرائم الحرب بدافع الغضب ويقتل مدنيين أبرياء".

وتابع: "يمكن للعالم ويجب عليه أن يفعل المزيد. بزيادة الضغوط وعزل روسيا بالكامل".

يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء عن وزير الدفاع سيرجي شويغو قوله إن روسيا ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها.

ولفت الوزير الروسي، إلى أن الهدف الرئيسي لموسكو هو حماية نفسها من التهديدات التي يصنعها الغرب، مضيفا أن روسيا لا تحتل الأراضي الأوكرانية.


موضوعات متعلقة: