Web Analytics
الإثنين 15 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 1 مارس 2022 | 3:28 مساءاً
تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا.. إيطاليا تفاوض الجزائر بشأن كميات أكبر من الغاز
وزير خارجية إيطاليا يلتقي الرئيس الجزائري

كتب: محمد هشام

في أحدث مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت الخميس الماضي، دخلت إيطاليا في مفاوضات مع الجزائر من أجل الحصول على كميات أكبر من الغاز، مع تصاعد المخاوف بشأن توقف إمدادات الغاز الروسي لأوروبا.

وأعلنت السلطات الإيطالية، أنها طلبت رسميا من الجزائر، التفاوض لإمدادها بكميات إضافية من الغاز وتأمينها عمليا في أقرب وقت ممكن، في ظل الأزمة الأوكرانية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، عقب استقباله من طرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء : رافقني الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالتسي في هذه الزيارة وهو مشكور على ذلك، وهذا ما يؤكد التزامنا الكامل للتفاوض بشأن كميات إضافية من الغاز وتجسيد ذلك في أقرب الآجال.

ولفت لويجي دي مايو إلى أنه أبلغ لعمامرة بأن بلاده تعمل على تنويع مصادر التزود بالطاقة وخاصة الغاز لدى عدة شركاء دوليين ومن بينهم الجزائر، للحد من تبعات الأزمة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

وشدد وزير الخارجية الإيطالي على أن الجزائر كانت دوما موردا موثوقا للطاقة، وأنه شرح للسلطات الجزائرية الأثر الذي يمكن أن تتركه الأزمة الأوكرانية على الأمن الطاقوي الإيطالي والأوروبي.

وأضاف البيان الصادر عن خارجية إيطاليا، دي مايو عقد كذلك مباحثات مع لعمامرة لتطوير الطاقات المتجددة في الجزائر وزيادة إنتاجها ومن بينها الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أنه يجري دراسة تكييف أنابيب نقل الغاز إلى إيطاليا لنقل الهيدروجين الأخضر من الجزائر إلى إيطاليا.


موضوعات متعلقة: