Web Analytics
الإثنين 15 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 1 مارس 2022 | 3:39 مساءاً
الرئيس الأوكراني مخاطبا الاتحاد الأوروبي: بدونكم نحن وحيدون
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي

كتب: محمد هشام

خاطب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي، الاتحاد الأوروبي، وذلك مع استمرار القتال بين بلاده وروسيا، التي أطلقت عملية عسكرية ضد كييف يوم الخميس الماضي.

حث زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي على إثبات وقوفه إلى جانب أوكرانيا في حربها مع روسيا، وذلك بعد يوم واحد من التوقيع على طلب رسمي للانضمام إلى الكتلة.

وأضاف الرئيس الأوكراني مخاطبا البرلمان الأوروبي: "الاتحاد الأوروبي سيكون أقوى بكثير معنا، هذا أمر مؤكد، بدونكم، ستكون أوكرانيا وحيدة".

وتابع: "اثبتوا أنكم معنا واثبتوا أنكم لن تسمحوا لنا بالرحيل واثبتوا أنكم أوروبيون حقا، ومن ثم ستنتصر الحياة على الموت وسينتصر النور على الظلام، المجد لأوكرانيا".

يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء عن وزير الدفاع سيرجي شويجو قوله إن روسيا ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها.

ولفت الوزير الروسي، إلى أن الهدف الرئيسي لموسكو هو حماية نفسها من التهديدات التي يصنعها الغرب، مضيفا أن روسيا لا تحتل الأراضي الأوكرانية.


موضوعات متعلقة: