Web Analytics
الإثنين 15 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 1 مارس 2022 | 3:45 مساءاً
بوتين يحدد 3 شروط لإنهاء الحرب في أوكرانيا.. ما هي ؟
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كتب: محمد هشام

مع استمرار القتال بين روسيا وأوكرانيا على أراضي الأخيرة لليوم السادس على التوالي، يحاول الغرب ردع بوتين وإجباره على التراجع عن هجومه على جارته الجنوبية.

وأفادت الرئاسة الروسية خلال الساعات الماضية، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، حدد اليوم الثلاثاء، شروطه لوقف الحرب الدائرة مع أوكرانيا، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء أمس الاثنين.

ووفقا لما نقلته شبكة "CNN" الأمريكية، فقد تمكن الرئيس الروسي من تمرير الرسالة بشأن الشروط الوحيدة، التي بموجبها سينظر في سحب قواته من الدولة المجاورة خلال محادثتة الهاتفية مع  إيمانويل ماكرون.

وشدد بوتين  على أن التسوية قائمة، وذلك في حال إذا تم أخذ المصالح الأمنية المشروعة لروسيا في الاعتبار دون قيد أو شرط، بما في ذلك الاعتراف بالسيادة الروسية على شبه جزيرة القرم، ونزع السلاح من الدولة الأوكرانية وضمان وضعها المحايد في أوكرانيا.

وكانت الدولتان قد أجرتا أمس الاثنين، محادثات سلام في مدينة جوميل على الحدود البيلاروسية، في أول اجتماع منذ يوم الخميس الماضي، عندما اندلعت الحرب، سعيا للتوصل إلى اتفاق من أجل وقف إطلاق النار.


موضوعات متعلقة: