Web Analytics
الإثنين 8 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 22 مارس 2022 | 10:51 صباحاً
وزيرة الهجرة: حياة الطلبة المصريين في روسيا وأوكرانيا له الأولوية القصوى 
وزيرة الهجرة

كتب: احمد ابورية
في ضوء الأزمة الروسية - الأوكرانية التي يشهدها العالم ومتابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات التي تحدث وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بمتابعة أبنائنا بالخارج والاطمئنان على سلامته وإصدار تكليفات بدراسة موقف الطلاب المصريين لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا في ضوء تطورات الأحداث الجارية.
قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بعقد لقاءات مع عدد من الطلبة المصريين المتواجدين في مختلف المدن الروسية، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء تطورات الأزمة الروسية - الأوكرانية وذلك عبر تطبيق زوم.
 
وأكدت الوزيرة أن التواصل مستمر مع كافة الجهات المعنية، وأن الحفاظ على حياة الطلبة المصريين سواء في روسيا أو أوكرانيا له الأولوية القصوى.
 
واستمعت السفيرة نبيلة مكرم لما يواجهه الطلاب من تحديات خاصة في مسألة التحويلات المالية وسحب النقود عن طريق بطاقات الائتمان، إلى جانب أزمة سداد المصروفات الدراسية أو مصروفات تجديد جوازات السفر، وذلك بسبب الموقف الراهن وتداعيات الازمة الروسية - الأوكرانية.
 وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أهمية سرعة استيفاء الاستمارة، والاهتمام بدقة البيانات التي سيتم إدخالها في الاستمارة.
 
وأكدت وزيرة الهجرة أن الاستمارة سيتم نشرها على منصات مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج "ميدسي"، وهي متاحة الآن عبر رابط التسجيل التالي:
 
‏https://forms.gle/Zzrh4fBZJZYSmg8v9 

موضوعات متعلقة: