Web Analytics

عاجل الرئيس السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكل مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة والتوسع بها

الإثنين 8 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 22 مارس 2022 | 12:46 مساءاً
وزيرة التضامن: «فرصة» يطمح أن يكون نموذجاً عالمياً للتنمية الاقتصادية
وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب: احمد ابورية
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الدولة المصرية تقوم ببناء استراتيجيات جديدة للوصول إلي مجموعات مختلفة من الشباب وتحسين مشاركتهم في مختلف جوانب المجال العام.
جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى التدريبي للشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الخميس الماضي  الموافق 17 مارس، وذلك بحضور ما يقرب من 600 متطوع من 8 محافظات.
 
وأضافت «القباج» أن برنامج فرصة يطمح بأن يكون نموذجا عالميا للتنمية الاقتصادية وإخراج الفقراء والمحتاجين من دائرة العوز عبر منظومة متكاملة تعتمد على أفضل الممارسات وعدد كبير من الشركاء من كل القطاعات الحكومية ومؤسسات الابتكار والشركات الاجتماعية ومطوري التكنولوجيا والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والمنظمات الأهلية النشطة من أصحاب التجارب الناجحة على الأرض والقطاع الخاص والعمل على تقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الأسرة.
 
ووجهت  وزيرة التضامن رسالة لمتطوعي مشروع داعم قائلة: "شباب داعم القريبين إلي قلبي أود أن أطمئنكم أن الوزارة في طريقها لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي في مصر"، مشيرة إلي أن الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي في مصر سوف تحقق العديد من الأهداف، منها توسيع مفهوم التطوع ليشمل كافة الفئات العمرية مع مراعاة إنشاء آلية لتنسيق الجهود بين المتطوعين والفرص التطوعية وتسويق ثقافة التطوع.
 
كما وجهت «القباج» الشكر لمؤسسة صناع الحياة مصر قائلة: "أود أن أشكر بشكل خاص مؤسسة صناع الحياة والقائمين عليها في المساهمة في تأسيس هذه الشبكة الواعدة، حيث يعتمد نجاح تطوير الشبكة على خبرة مؤسسة صناع الحياة مصر التي تم اكتسابها خلال ١٦ عاما من العمل الميداني".
 
ومن جانبه صرح اللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة بأن المؤسسة فخورة بتأسيس وإدارة الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي ضمن برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ويأتي هذا ضمن اهتمام مؤسسة صناع الحياة بالتطوع والشباب في جميع برامجها، مشيرًا إلى أن المؤسسة يتطوع فيها أكثر من 20 ألف متطوع، يعملون لخدمة أهالينا في جميع محافظات مصر.
 
كما أشاد "النعماني" بدور وزارة التضامن الاجتماعي في اهتمامها بالتطوع والثقة التي أولتها لصناع الحياة في تأسيس الشبكة القومية للمتطوعين للعمل ضمن برامج التمكين الاقتصادي لمستحقي تكافل وكرامة، مؤكدًا أن الملتقى التدريبي الأول الذي استضاف 720 متطوعًا هم النواة الأولى من الشباب المصري المحب لوطنه ضمن 2500 متطوع هم المستهدف الذي تتبناه المؤسسة خلال المراحل القادمة.
 
وشهد الملتقى تدريب المتطوعين على القيام بدور الداعم لمستفيدي برنامج فرصة من الأسر المكافحة للفقر، وذلك من خلال تقديم جلسات متنوعة للدعم والإرشاد مثل "تعلم تسجيل ماليات المشروع والادخار وحل المشكلات والتشجيع على المشاركة المجتمعية وغيرها".

موضوعات متعلقة: