Web Analytics
الإثنين 8 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 24 مارس 2022 | 10:16 صباحاً
محافظ المنوفية: إنشاء مدارس جديدة ووحدات صحية وتبطين ترع بتكلفة 10 مليار جنيه 
جانب من اللقاء

كتب: احمد ابورية
في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع المحافظين لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين.
التقي وزير التنمية المحلية مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،وناقش اللقاء مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".
 
وعرض اللواء إبراهيم أبوليمون جهود المحافظة لطرح مناقصات الجمع على بعض الشركات و تفعيل منظومة الجمع السكنى بمدينة شبين الكوم والتعاون مع القطاع الخاص لتحسين مستوى النظافة و جمع المخلفات من الوحدات السكنية والتجارية بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة من الشوارع ونواتج الهدم ، والتخلص الآمن من المخلفات ونقلها للمدفن الصحى بكفر داود وكذا إقامة بعض مشروعات البنية التحتية في منظومة المخلفات في بعض مراكز ومدن المحافظة ومنها بركة السبع وأشمون وتلا والشهداء ومنوف.
 
وأكد المحافظ أنه تم إنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة المدارس القائمة وإنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية وفقاً لنموج التأمين الصحى الشامل وتبطين الترع والمجارى وتبلغ تكلفة إنشاء تلك المشروعات حوالى 10 مليار جنيه.
 
 وقال محافظ المنوفية أنه تم استلام عدد من المشروعات المنتهية فيما يخص المرحلة الأولى للمبادرة والتي تنفذ في قرى مركزي أشمون والشهداء ، حيث يستهدف البرنامج إقامة وإنشاء حوالى 1054 مشروع في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب والغاز الطبيعى وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والإنارة العامة ورصف الطرق والشباب والرياضة .
 
وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم إزالة 116 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 1619 متر مربع ضمن المرحلة الثالثة بالإضافة إلى إزالة عدد من التعديات على المجارى المائية بالتنسيق مع قوات انفاذ القانون وأجهزة وزارة الرى.
 
 وأكد اللواء إبراهيم أبوليمون أن هناك متابعة ميدانية لكافة مشروعات الخطة الاستثمارية التي تتم على أرض الواقع للوقوف على نسب التنفيذ وإزالة أي معوقات للوصول لأعلى معدلات الإنجاز تقديم التيسيرات اللازمة والتبنية على الشركات بتنفيذ الأعمال طبقاً لأفضل المعايير وسرعة دخول تلك المشروعات للخدمة ليستفيد منها المواطن .

موضوعات متعلقة: