Web Analytics
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 21 أبريل 2022 | 8:47 مساءاً
الفنان الكبير محمد ثروت: أفكر بإنشاء قناة للأطفال وجزء ثانٍ من مسلسل «هى وغيرها»
محمد ثروت

كتب: ايناس السيد

(يا مستعجل فراقى) حققت 5 ملايين مشاهدة وبالنسبة لى 5 مليارات

أبناؤنا مسئولية والفن رسالة إيجابية وما يحدث الآن نجاح بلا جودة

الشيخ الشعراوى عقد قرانى وكان يدعونى إلى الحضرة وعبدالوهاب تاج مشوارى الفنى

يطول الحديث ولا نشعر بالملل عن فنان اجتمعت لديه موهبة الإنسانية مع الفن الرفيع والإصرار على  المبدأ واستلهام الرسالة الفنية من عقيدة الإحساس بالمسئولية تجاه الأجيال القادمة، والتركيز على انتقاء ودرجة نقاوة الكلمة واللحن على قدر درجة نقاوة صوته.. وكلما اجتمعت الموهبة مع الإيمان برسالة الفن الحقيقية فإن المشوار يملأه احترام وتقدير الجمهور طول حياة الفنان وما بعدها..

ومن نتحدث عنه امتلأ مشواره الإنسانى والفنى بالنجاح المستمر والترحيب دوما من الجمهور، حيث تعامل مع كبار الملحنين والشعراء.. وكانت بدايته فى السادسة من عمره في برنامج «جنة العصافير» ليولد النجم ويستمر نجما حتى اليوم.

اقترن اسمه بأغانى الأطفال التى لا تزال تعيش حتى اليوم، وهذا أمر لم يتحقق إلا لعدد محدود من الفنانين، فكانت أغنيات حبيبة بابا رشا، منى يا منى، طيور النوس، جدو على، عيد ميلاد وغيرها، وكذلك بأجمل الأغنيات العاطفيه منذ بدايته مع الملحن الكبير محمد سلطان فى (حالة حب وأغنية مشكلتى مش إنتى، وحاسب على قلبى، وحكتب جواب، وحلوين من يومنا والله).

إضافة إلى مشاركته فى كل المناسبات الوطنية (مصريتنا حماها الله، إن كان ع القلب مع الفنان الكبير هانى شاكر، مصر يا أول نور فى الدنيا)، ومشاركته الدائمة فى الليالى المحمدية، وقد عرف عنه إنشاؤه دار أيتام بدأت بـ٣٢ طفلا ليصلوا إلى ٧٠ طفلا متكفلا بهم لنهاية مراحل التعليم.

ولعل من دلائل ذلك النجاح المستمر فى هدوء أن تتصدر أغنيته الأخيرة (يا مستعجل فراقى) السوشيال ميديا وتحظى بملايين المشاهدات التى تتزايد كل يوم، وهذا يدل على أن الفنان هو المسئول عن تصدير الفن الراقى للجمهور، وأن الجمهور لا يزال بخير..

حول مشواره الكبير كان لنا هذا الحوار الخاص مع الفنان الكبير محمد ثروت:

** حققت أغنيتك الأخيرة يا مستعجل فراقى ملايين المشاهدات ولاقت ستحسانا كبيرا من الجمهور  فكيف جاءتء الفكرة؟

* الأغنية فكرة ابنى أحمد ثروت، وهذه هى المرة الأولى التى ألتقى فيها مع الملحن محمد رحيم فى أغنية عاطفية، فدائما ما جمعتنا الأعمال الوطنية والأكتوبرية.. وقد أعجبتنى الفكرة وبساطتها والكادر الذى تضمن فقط المطرب والبيانو لما فيها من رومانسية شديدة، وقد حققت الأغنية حوالى ٥ ملايين مشاهدة، وهي فى زيادة، وبالنسبة لى فإنها ٥ مليارات، لأن هذا الرقم نابع ممن يستمعون إلى الغناء الجيد ولا يزالون يبحثون عن الكلمة الحلوة واللحن الجميل.

* كيف تستمر هذه النوعيات من الأغانى الجادة والهادفة، وكيف ترى الأغنية الآن؟

** نتمنى أن تستمر هذه الأغنيات وكل الفنانين الذين يقدمون فنا حقيقيا ،ليس من أجل أغنيتى فقط أو لأى فنان إنما نحن نعمل من أجل أولادنا وأجيال قادمة، الحياة ليست لعبة، لابد أن نفكر ماذا نقدم فيها، والإنسان مخلوق تتضمن نفسه الخير والشر، فيجب ألا نخاطب فيه الشرور والفجور، وهذا ليس على الجانب الفنى فقط بل إنه أمر يجب أن يكون فى كل نواحى الحياة، مخاطبة الإيجابية والخير فى الإنسان تحل المشاكل بشكل أفضل وأسرع.

* غنيت للأطفال ومازلنا نذكر هذه الأغنيات، لماذا لم تحاول تكرار التجربة؟

** الأجواء كانت مختلفة، كان عندنا (أبلة فضيلة) وهى صاحبة الفضل ومن رشحتنى منذ البداية، وكان عندنا أيضا ماما نجوى ثم بوجى وطمطم، وقدمت أيضا الفنانة الكبيرة عفاف راضى عددا من أغانى الأطفال الجميلة، وكان التليفزيون المصرى يخصص مساحة للأطفال، أما الآن فنحن نجرم فى حق أولادنا وأحفادنا (يعنى إيه بوس الواوا وبابا أوبح دول عيب يا جماعة، سوف يحاسبنا الله على كل ما نقدمه لأولادنا.. نحن جيل ربانا الأهل على كلمة العيب والحياء، ولهذا أنا أفكر جيدا فى قناة خاصة للأطفال، وهذا شىء نحتاج إليه جدا.

* وما رأيك فى أرقام المشاهدات التى تحققها هذه الأغنيات؟

** هذه أول مرة يصنع نجاح بلا جودة.

* ما تعليقك على قرارات الفنان الكبير ونقيب الموسيقيين هانى شاكر تجاه  أغانى المهرجانات؟

** هو يشعر بالمسئولية ويريد ضبط حركة الغناء والفن، لكنه فى النهاية نقابة مهنية وليست جهازا لمنع هذه النوعية فلا يمكنه العمل بمفرده دون الجهات المعنية التى يمكنها إيقاف هذه المهازل.

* كان لك تجارب تمثيلية ناجحة، ومنها المسلسل الذى تضمن كوميديا اجتماعية (هى وغيرها) لماذا لم تكرر هذه التجربة؟

** هى كانت تجربة جميلة جدا بالنسبة لى، وكانت حلقات منفصلة متصلة وكنا نستكمل الدراما داخل المسلسل بالغناء، و إننى بالفعل أفكر بجدية فى استكمال مسلسل (هى وغيرها) بشكل يتوافق مع العصر ومواقف من الحياة.

* ماذا يتابع الفنان محمد ثروت فى التليفزيون خلال شهر رمضان؟

** أتابع مسلسل الاختيار، وهو مسلسل رائع أشاهد فيه أحداثا حقيقية لم أعرفها من قبل، ونرى نماذج لمن ضحوا بحياتهم وشبابهم ودمائهم من أجل مصر.

 * اذكر لنا جملة عن كل شخصية فى هذه الصور؟

No description available.

الصورة مع الشيخ الشعراوى رحمه الله بجوار منزله فى السيدة نفيسة، وكان يدعونى باستمرار أنا وأسرتى للحضرة فنذكر ونقرأ القرآن ونمدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو من قام بعقد قرانى، وهو شخصية قريبة جدا إلى قلبى.

No description available.

الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب أستاذى وتاج مشوارى الفنى، وقام بتلحين أكثر من ١٠ أغنيات لي، منها مصريتنا حماها الله، يا حياتى، السهرانين يا قمر يا غايب..

No description available.

الشاعر الكبير  عبدالرحمن الأبنودى هو أكثر  الشعراء الذين تعاملت معهم.. مشكلتى مش إنتى، حاسب على قلبى، مصر يا أول نور، بلدى، هالله هالله وغيرها.

No description available.

الدكتور مجدى يعقوب قابلته فى لندن ودعانى إلى منتدى طبى وقتها وهو إنسان وطبيب عظيم.

No description available.

الملحن الكبير سيد مكاوى دعم مسيرتى الفنية وقام بتلحين أشهر الأغانى، الغالى علينا، وكانت لنا لقاءات فى ألحان دينية ووطنية وعاطفية.

No description available.

وأنا والفنان لطفى بوشناق أبناء مشوار فنى واحد وتربطنا علاقة طيبة منذ زمن ومازالت مستمرة.


موضوعات متعلقة: