Web Analytics
الأحد 14 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 19 مايو 2022 | 11:41 صباحاً
تفقد فاعليتها لهذا السبب.. التحذير من الإفراط بالمضادات الحيوية
وزارة الصحة

كتب: مريم محي الدين

وجهت وزارة الصحة والسكان تحذيرًا للمواطنين بشأن الإفراط في تناول المضادات الحيوية، لافتة إلى أنها تفقد فاعليتها بسبب الإفراط في تناولها.

وأكدت الوزارة خلال منشور توعوي لها عبر صفحتها بـ"فيسبوك" ضرورة الحرص علي استشارة الطبيب قبل تناول الأدوية، مضيفة أن الاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون.

ومن جهته أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن هناك علاقة قوية بين الإصابة بسرطان القولون والاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد عبدالغفار ضرورة استخدام المضاد الحيوى بموجب وصفة طبيب، مشيرًا إلى أنه لا يفضل استخدام مضادات حيوية منتهية الصلاحية، لافتا إلى أهمية عدم مشاركة المضادات الحيوية مع الغير.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يجب عدم استعمال ما تبقي من المضادات الحيوية بعد انتهاء الوصفة الطبية.

May be an image of ‎text that says '‎ددارةالسآوا السکان منظمة الصحة العالمية جمهورية عصر العريية 40TABLETS المضادات الحيوية قد تفقد فاعليتها بسبب إفراط الفرد في تناولها استشر طبيبك دائمًا عن العلاج الأمثل لك @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎


موضوعات متعلقة: