Web Analytics
الأحد 14 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 21 يونيو 2022 | 10:34 صباحاً
الشهيد منسى  أهم شخصية فى مشوارى الفنى وفخور بارتباط اسمى بالدراما الوطنية 
أمير كرارة: الخبرة الطويلة صنعت الفرق فى خطوات النجاح
أمير كرارة

كتب: ايناس السيد

نسل الأغراب دور جديد وتحدٍ وسعيد جدًا بالعمل مع السقا

على مدى أكثر من ٢٠ عاما سار الفنان السوبر ستار أمير كرارة خطوات كلها نجاح، خطوة تليها الأخرى.. لم يخسر أبدا، فهو ترك بصمة فى كل خطوة متمتعا بثقة كبيرة فى موهبته ومتنوعا فى أدواره.. بداية من فيلم أحلى الأوقات ومرورا بزكى شان، ودور الولد الغنى الشقى وفرصة برنامج ستار ميكر التى استطاع من خلالها تطوير نفسه حتى الوصول لبرنامج سهرانين أحد البرامج الشهيرة والناجحة التى يلتف حولها الجمهور ليتوج هذه الأعمال ببطولة مسلسل الاختيار الذى تابعته وتفاعلت معه الجماهير المصرية والعربية.

ولا شك أن كرارة خلال هذه الرحلة كان الحظ حليفه والمثابرة أيضا فى اختيار أدوار وضعته فى نجوم الصف الأول، حول هذا المشوار المليء بالنجاحات كان لنا معه هذا الحوار:

* نبدأ من عام ٢٠٠٣ وبرنامجك ستار ميكرز وما هو الفرق الذى حققته بعد هذه الخبرة فى برامج سهرانين؟

** الفرق يصل فعلا إلى ١٩ عاما، وستار ميكرز كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى فى تعريف الجمهور بأمير كرارة، ورغم مرور كل هذه السنوات، ورغم الخبرة، فإننى أشعر بالقلق رغم ردود أفعال الجمهور الإيجابية من وقتها حتى برنامج سهرانين، لكن القلق دوما موجودا بسبب البحث عن تقديم الأفضل للجمهور، أما المحبة التى يحملها لى الجمهور فهى كل ما أتمناه أن يدوم ويبقى.

* شخصية الشهيد منسى من أفضل أدوارك وتركت بصمة واضحة وقوية لدى الجمهور.. ما تأثير هذا النجاح على اختيارك أدوارك؟

** شخصية الشهيد أحمد المنسى هى أهم شخصية قدمتها طوال مشوارى الفنى، وأفتخر بأننى قدمت هذه الشخصية، وكان لى الفخر بالقرب من أهل الشهيد والتعامل معهم لدراسة الشخصية، وكنت محظوظا عن الآخرين للفوز بهذا الدور.

وتعلمت من هذه الشخصية ضرورة البحث عن شخصيات وأدوار عميقة للحفاظ على ثقافة الجمهور وتقديم مستوى لا يقل عن ذلك المستوى.

بينما كان للشخصية تأثير خاص فى حياتى، فقد احتاج الأمر منى وقتا للخروج من شخصية المنسى والعودة إلى شخصيتى الحقيقية.

* قدمت  شخصية الضابط فى مسلسل العائدون ولكن بصورة مختلفة.. ما تعليقك؟

** الشخصية مختلفة تماما عن شخصية الضابط فى كلبش والاختيار، وأنا سعيد جدا بهذا التنوع، وكنت قد راهنت نفسى عليها فسعدت جدا برود أفعال الجمهور.

* كيف ترى ارتباط اسمك بالدراما الوطنية فى أكثر من عمل خلال فترة قصيرة؟

** سعيد جدا وفخور بارتباط اسمى بالدراما الوطنية، لأن هذه النوعية من الأعمال تربط بين الفنان والجمهور، كما أنها سلاح ذو حدين، لأن الجمهور يحبها ويلتف حولها، كما أنها لا ترتبط بموسم معين فلما يصادفها النجاح فإنها تعيش لسنوات طويلة.

* تطور من أدوارك وأدائك من الولد الشقى منذ فيلم زكى شان وحتى الآن، هل كنت تعمل على هذا التطوير وتخطط له؟

** التطور دائما يأتى بالعمل والاجتهاد، وهذا ما أسعى إليه طول مشوارى الفنى، ودوما أبحث عن الجديد وأحاول الظهور بالشكل اللائق للجمهور بما يحترم ثقافته، إضافة إلى فارق الخبرة الذى يتحقق على مر الأعوام.

* كيف استقبلت دورك وتعايشت معه فى مسلسل نسل الأغراب؟

** المسلسل كان خطا دراميا جديدا بالنسبة لى وهى المرة الأولى التى أؤدى فيها "دور صعيدى"، وكنت سعيد جدا بالتجربة، لأن التنوع تطور للفنان يشبعه فنيا، وكنت سعيد جدا بالعمل مع أحمد السقا، والمسلسل حقق نجاحا جماهيريا فى شهر رمضان الذى يمتلئ بالدراما.


موضوعات متعلقة: