Web Analytics
الإثنين 15 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 21 يونيو 2022 | 5:13 مساءاً
القبض على 4 متهمين بتسريب امتحاني الاقتصاد والإحصاء
وزارة التربية والتعليم

كتب: صلاح أبوزيد

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 طلاب متهمين آخرين بتسريب امتحانات الثانوية العامة "الاقتصاد والإحصاء"، وتبين أنهم 4 طلاب بـ4 محافظات مختلفة "سوهاج – المنيا – الدقهلية – بورسعيد" لاتهامهم ببث الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

 
تداولت صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام" أسئلة امتحان مادتي "الاقتصاد والإحصاء" بعد بدء الاختبار، حيث تم تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش وظهرت ورقة الأسئلة المتداولة بكود الامتحان وأيضا العام الدراسى 2021،2022 - الدور الأول، وتسعى غرفة العمليات لتحدد الطلاب المسئولين عن تصوير الامتحانات وتطبيق الإجراءات القانونية عليهم.

يؤدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم الثلاثاء 21  يونيو امتحان مادتى " الاقتصاد والإحصاء" المواد غير المضافة للمجموع، ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.

تسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية أسئلة امتحان مادتى "الاقتصاد والإحصاء" استعدادا لانطلاق الاختبارات فى التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 21 يونيو.
 
وصلت صناديق الأسئلة وأوراق "البابل شيت" وسط تأمين من قبل الجهات المختصة بجانب الأمن الإدارى بالمديريات والإدارات التعليمية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من المحظورات التي يجب على طلاب الثانوية العامة تجنبها خلال أدائهم الامتحانات التي انطلقت أمس الاثنين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تلك المحظورات التي يجب على الطلاب تجنبها حتى لا يضار أو يتعرض للمساءلة القانونية، تأتي كالتالي:

- يحظر على الطالب التأخر عن موعد بدء الامتحان فى التاسعة صباحاً.

- يجب على الطالب عدم الاعتراض على إجراءات التفتيش على بوابة الدخول بالمدرسة وداخل اللجنة.

- يحظر على الطالب حيازة التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وإن كان مغلقا و يمنع على الطالب اصطحاب التابلت في لجان امتحانات الثانوية العامة.

- يحظر على الطالب حيازة ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو اقلام سحرية وأى وسيلة غش إلكترونية.

- يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث لن يسمح إلا بوجود مجلدات المفاهيم.

- يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه لان ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.

- يحظر على الطالب القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة و أجوبتها منعا لتطبيق عقوبات قانون الغش.

- يحظر على الطالب الكتابة على مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة جيث أنه سيقوم باعادة تسليمه مرة اخرى بعد انتهاء الامتحان.

- يحظر الكتابة على ورقة الإجابة البابل شيت ويتم الاكتفاء بتظيل الإجابة الصحيحة فقط، كما يحظر تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بشكل غير صحيح.

- يحظر على الطالب تسجيل بياناته على ورقة الإجابة البابل شيت وكراسة الأسئلة بقلم غير الجاف، كما يحظر على الطالب كتابة رقم جلوسه وبياناته بشكل غير صحيح.


موضوعات متعلقة: