Web Analytics
السبت 13 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 24 يونيو 2022 | 11:19 صباحاً
«تاج الدين»: تعاملنا مع كورونا باحترافية..والعلاج الخاطئ يسبب فيروس سي
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

كتب: رحاب دعبس

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن سبب انتشار فيروس سي في الآونة الماضية، فضلاً عن استعراض جهود الدولي للحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقال تاج الدين في تصريحات تليفزيونية صباح اليوم الجمعة: "تعاملنا مع أزمة كورونا باحترافية شديدة والنتائج كانت رائعة".

وأضاف: "حصل تداعيات كثيرة في مصر والعالم، لكن التعامل مع هذه الأزمة بمؤسسية واحترافية ودعم سياسي كبير وتوفير الأدوية والمستلزمات والمعدات والكوادر البشرية ساهم بشدة في الحد من تداعيات الأزمة".

وعن مرض البلهارسيا ودوره في تفشي فيروس سي قال: "هذا المرض كان شائعا، وكان 39% من البلهارسيا، وكان موجودا في القرى والريف، والخطوة الأولى كانت القضاء عليه، وكان الدواء هو الحقن الذي كان لا يعمل مرة واحدة، لكن كان يتم غلي الحقنة واستخدامها أكثر من مرة، وكان ذلك من ضمن أسباب انتشار فيروس سي".

وتابع: "أصيب الملايين في مصر بفيروس سي وكان لدينا أكبر نسبة إصابة في العالم، وبالتالي فإن المبادرة الرئاسية للقضاء عليه كان ثورة في القطاع الطبي على مستوى علاج الأمراض المعدية، وأصبح هناك أساليب وقائية تقي منه".


موضوعات متعلقة: