Web Analytics
الأحد 14 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 27 يونيو 2022 | 2:28 مساءاً
وسائل إعلام إسرائيلية: وصول مفاوضات حل الكنيست إلى طريق مسدود
الكنيست الإسرائيلي

كتب: مريم محي الدين

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الاثنين، أن الاتصالات بين الائتلاف الحكومي والمعارضة الإسرائيلية حول مشروع قانون حل الكنيست وصلت إلى طريق مسدود.

وأوضحت القناة العبرية أن الاتصالات بين الائتلاف الحكومي والمعارضة بشأن حل الكنيست، وصلت إلى طريق مسدود، ولم يتفق الطرفان على موعد للانتخابات المقبلة.

وأضافت أن الطرفين لم يتفقا بعد على مسألة تمويل الأحزاب بسبب مطلب المعارضة تجميد مشروع قانون المتهم، ومنحها حق الفيتو على جميع إجراءات التشريع حتى حل الكنيست.

وأشارت القناة إلى أنه إذا نجح الائتلاف في تمرير قرار ينص على إحالة مشروع قانون حل الكنيست إلى لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية، فإن اللجنة ستلتئم للمصادقة عليه للتصويت بالقراءة الأولى، وبعدها على الفور سيناقش الكنيست بكامل هيئته مشروع القانون."

وأضافت القناة الإسرائيلية "بعد التصويت المتوقع على مشروع القانون بالقراءة الأولى سيحال مرة أخرى إلى لجنة الدستور لإقراره بالقراءتين الثانية والثالثة."


موضوعات متعلقة: