Web Analytics
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 30 أغسطس 2022 | 1:19 مساءاً
الاتحاد الأوروبي يشيد بالانتخابات العامة الأنجولية
الاتحاد الأوروبي

كتب: مريم محي الدين

أشاد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بالانتخابات العامة التي أجرتها دولة أنجولا يوم الأربعاء الماضي، مؤكدًا أنها جرت في ظل بيئة سلمية.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الإلكتروني، أنه "يدرك الشكاوى المقدمة من قبل المعارضة والمجتمع المدني بشأن بعض أوجه القصور في العملية الانتخابية ويدعو أصحاب المصلحة إلى استخدام جميع سبل القانون لمعالجة مخاوفهم، ويحث السلطات الانتخابية على بذل كل جهد ممكن للرد عليها بطريقة عادلة وشفافة".

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى الحوار المفتوح والبناء والشامل بين حكومة أنجولا والأحزاب السياسية المعارضة والمجتمع المدني، مؤكدا تأييده للتعبير السلمي عن الرأي باعتباره أمرًا ضروريًا للديمقراطية.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن "تطلعه إلى العمل مع السلطات المنتخبة بمجرد الانتهاء من العملية الانتخابية من أجل زيادة تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأنجولا في إطار الطريق المشترك إلى الأمام".

 


موضوعات متعلقة: