Web Analytics
السبت 13 أغسطس 2022 -
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 11 نوفمبر 2019 | 6:45 مساءاً
بعد تصريحه: "مش هداريه تاني" رامي جمال ليس النجم الوحيد الذي تحدى "البهاق"
رامي جمال

كتب: مريم محي الدين

صرح الفنان "رامي جمال"، مساء أمس الأحد، أنه قرر الاعتزال عقب اكتشافه أنه مصاب بمرض "البهاق".

وقال رامي: "الحمد لله الذي احبني ف ابتلاني ويقدرني علي الصبر .. من فتره ظهرت بقع بيضا في جسمي وبالكشف عرفت انه البهاق وجربت أنواع علاج كتير ودكاترة كتير ومفيش فايده رضيت وسلمت أمري الله علشان عرفت ان الزعل بيزوده وكفايه شغلانتي وصعوبتها والقلق الدائم من المستقبل".

ووجه رامي رسالة إلى جمهوره متسائلًا: "یا أما مش هداريه تاني وتقبلوني بيه يا اعتزل".

وتابع: "وفعلا بقي بيزيد لدرجه لفتت نظر ناس كتير اللي بقي يقوللي هتتعامل ازاي وانت فنان واللي يخاف يسلم واللي يسألني هو ده معدي انا بقالي سنه فعلا لو عندي حفله او تصویر بتعب علي ما اشوف طريقه أخفيه بيها لدرجه خلت ناس تقوللي شوف بیزنس تاني اعمله علشان الناس مش هتقبلك كده فكرت في كلامهم بصراحه ولقيت ان عندي حلين یا فعلا شكرا لحد كده علي الشغلانه دي رغم حبي ليها وعدم معرفتي بغيرها".

واختتم حديثه قائلًا: "یا اما مش هداريه تاني وتقبلوني بيه وترحمو كل اللي ربنا ابتلاهم بيه من نظرة انو شكلو غريب الحمد لله على نعمة الأهل لانهم الوحيدين اللي بيقبلو الواحد زي ما هو طولت عليكم بس قلت أشرككم في حياة فنان".

لم يكن رامي جمال أول الفنانين الذين أصيبوا بالـ"بهاق"، وفيما يلي استعراض لمشاهير تعرضوا لنفس الأزمة:

لوجينا صلاح تعمل "ميكب أرتست" وعارضة أزياء لم تخاف من مواجهة جمهورها علي مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت حديث رواد "إنستجرام" حيث قالت في تصريحات سابقة : "أصيبت بمرض الصدفية وعمري لم يتجاوز 9 سنوات بسبب خلل مناعى، أدى أيضا الى إصابتي بالبهاق."

وصرحت لوجي في أحد اللقاءات الصحفية بأن العلاج أدي إلى اختفاء الصدفية، لكن ظهرت بقع بيضاء على وجهي ثم جسدي خلال أسبوع فقط، وفوجئت بالطبيب يخبرني أني مصابة بالبهاق وأنه لا يوجد علاج لهذا المرض، مؤكدًا لها أنه يوجد فقط بعض الأدوية ولكن نتائجها غير مضمونة.

وتقول لوجينا إنها بسبب هذا المرض تعرضت للتنمر، وكانت وقتها في الصف الأول الإعدادي، حيث نفر منها زملاؤها وحتى أولياء الأمور كانوا يطلبون من أبنائهم تجنب التعامل واللعب معها، خشية إصابتهم بالعدوى، مشيرة إلى أن والديها وقفوا بجانبها ودعموها نفسيا لمواجهة محنتها.

وأضافت أنها في بداية تعرضها للمرض كانت تفضل الهروب وعدم مواجهة الآخرين، واضطرت إلى التخلي عن ممارسة الألعاب الرياضية المفضلة لها حتى لا يلاحظ أحد أصابتها بالمرض.

وتكشف لوجينا أنها بدأت في استخدام الماكياج لتخفي مرضها، وتعلمت كيفية مزج الماكياج لكي يظهر بالشكل الذي يتناسب مع لون بشرتها، ومن هنا بدأت تنجذب لمهنة التجميل وتتفاعل معها.

درست فى كلية التجارة وسافرت وحصلت على دورات تدريبية فى المكياج وبعدها اتجهت الي هذا العمل، الصفحة الخاصة ب لوجينا تزدحم بصور وفيديوهات لها .

رامي جمال ليس الأول.. نجمات أصبن بـ البهاق.. إحداهن حاولت الانتحار

رامي جمال ليس الأول.. نجمات أصبن بـ البهاق.. إحداهن حاولت الانتحار

وعلى الصعيد العالمي، أصيبت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو بمرض البهاق وهي في الرابعة من عمرها وتعرضت للتنمر من قبل زملائها في المدرسة ومنهم شبهها والبقرة والحمار الوحشي.

وبسبب التحرش اللفظي الذي تعرضت إليه بجميع اشكاله، تنقلت ويني هارلو بين عدد من المدراس الكندية الا ان تم فصلها عن الدراسة في مرحلة الثانوية بسبب محاولتها الانتحار.

وغيرت الممثلة والمذيعة تايرا بانكس من حياة ويني هارلو بعدما اكتشفتها من خلال تصفح صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام وشاركت في البرنامج الشهير American's Next Top Model، وهو عبارة عن مسلسل تلفزيوني واقعي أمريكي ومنافسة تفاعلية يتنافس فيها عدد من النماذج الطموحة على لقب "America's Next Top Model" وفرصة لبدء مسيرته المهنية في صناعة عارضة الأزياء.

وتم عزل ويني هارلو في الجزء الأخير من البرنامج، إلا أنها مارست الضغط الإعلامي على القائمين من أجل عودتها للمنافشة من خلال نشر صور لجلسات تصوير خاصة بها حتى عادت للمنافسة على لقب موديل أمريكا القادمة.

وتصدرت الكندية ويني هارلو أشهر أغلفة المجلات العالمية منهم Vogue و Glamour وقدمت حملات دعائية لأشهر الماركات العالمية Swarovski وسبرايت وشاركت في عروض أزياء عالمية لماركات ملابس شهيرة.

رامي جمال ليس الأول.. نجمات أصبن بـ البهاق.. إحداهن حاولت الانتحار

رامي جمال ليس الأول.. نجمات أصبن بـ البهاق.. إحداهن حاولت الانتحار


موضوعات متعلقة: